كيف تساعد طفلك أن يكون كذاب؟

2021-10-08 13:29:12

كيف تساعد طفلك أن يكون كذاب؟

يعاني كثير من الآباء والأمهات من الكذب لدى الأطفال ، ولايدرك الكثير منهم أنهم قد يكون الآباء والأمهات السبب الذي يدفعهم للكذب ، إليكم هذاه المقالة ... كيف تساعد طفلك أن يكون كذاب؟ ...

- إجعله يراك وانت تكذب يمكنك مساعدته أكتر بأن تطلب منه إن يكذب في موقف معين.
- عاقبه كتيراً علي كل أخطاؤه الكبيرة والصغيرة.
- إجعل عنده شعور دائم بأنه يجب أن يعمل  العديد من الإنجازات ليحصل على الإهتمام والتقدير منك أو من باقي الأسرة.
- حاول أن تقارن دائماً بينه وبين اخوته أو أقاربه لتزود عنده الشعور بالغيرة منهم وبالتالي يبدأ بالكذب عليهم ليضايقهم.

هذه أهم الأسباب التي تدفع الأطفال للكذب ، وإذا أردت من إبنك أن يكون صادقاً وليس كذاباً تجنب جميع النقاط المذكورة.

كثير من الأطفال يكذبون أحيانًا ، وهي ليست مشكلة كبيرة في العادة. ولكن إذا كان طفلك يكذب كثيرًا ، فقد يكون أمر محير ومزعج.


الأطفال يكذبون للعديد من الأسباب. عادة ما يريدون السيطرة على الموقف عن طريق تغيير القصة بحيث تعمل بشكل أفضل بالنسبة لهم. المثال الشائع هو قول الكذب للتستر على خطأ وتجنب الوقوع في المشاكل.

قد يكذبون أيضًا عندما يشعرون بالتوتر أو يحاولون تجنب الصراع أو يريدون الاهتمام. يكذب الأطفال أحيانًا عندما يحدث لهم شيء سيء أو محرج يريدون إبقائه أمراً مخفياً أو ينشئون قصة لأنفسهم تجعلهم يشعرون بتحسن.

اعلان جوميا

يلعب العمر والتطور دورًا أيضًا. قد يكذب الأطفال الصغار بشأن شيء يرغبون في أن يكون صحيحًا ، مثل إخبار الناس بأنهم سيحصلون على حيوان أليف في حين أنهم ليسوا كذلك. قد يكذب المراهقون لحماية خصوصيتهم.
ويوجد أشياء يجب أن تضعها بعين الإعتبار وهو ما إذا كان كذب طفلك تطورًا جديدًا. هل كان هناك تغيير في البيئة؟ هل لديه مجموعة جديدة من الأصدقاء؟ هل يحدث شيء مرهق في المدرسة أو في المنزل قد يفسر السلوك؟

غالبًا ما يعتقد الناس أن الكذب هو عمل تحدٍ. لكن هذا ليس هو الحال دائمًا. بعض الأطفال لا يستطيعون السيطرة عليه. قد لا يدركون حتى أنهم يفعلون ذلك. يمكن أن يحدث ذلك عندما يواجه الأطفال مشكلة في ضبط النفس أو تنظيم أفكارهم أو التفكير في العواقب. ترتبط هذه الصعوبات بمجموعة من المهارات تسمى الوظائف التنفيذية.

بالنسبة لهؤلاء الأطفال ، فإن الكذب المتكرر ليس بالأمر غير المألوف ، وعادة لا يفعلونه عن قصد. في الواقع ، غالبًا ما يشعرون بالسوء حيال ذلك عندما يدركون أنهم فعلوا ذلك.

بالطبع ، لا تريد أن يكذب طفلك. لكن من المهم معرفة ما وراء هذا السلوك حتى تتمكن من الرد بأفضل طريقة.


هل تعانى مع ابنك في مشكلة الكذب ؟ هل تحتاج لعلاجه حتى يتوقف عن الكذب؟

يمكننا المساعدة احجز موعد مباشر أو أونلاين مــع أ. جيهان حسين "استشراي نفسي واسري"

لحجز موعد مباشر في عيادات إدراك للطب النفسي وعلاج الإدمان بالقاهرة أو أونلاين على  احدى مواقع التواصل الاجتماعي

من خلال تسجيل بياناتك على الرابط التالى وسيتم التواصل معك لتحديد موعد
احجز موعد


ماذا يحدث عندما تشير إلى الكذب؟ هل يشعر طفلك بالسوء حيال ذلك ويقبل الحقيقة؟

حاول ملاحظة والتقاط أنماط السلوك. يمكن أن يعطيك أدلة. واكتشف لماذا يعاني بعض الأطفال من الاندفاع. بمجرد أن يكون لديك فكرة أفضل عما يحدث ، قد يكون من الأسهل شرح سبب عدم كون الكذب هو أفضل طريقة للتعامل مع الموقف.
إذا تواجه هذه المشكلة مع ابنك لولا تعرف كيف تتصرف ، تواصل معنا وسنحجز لك إستشارة مع مختص يساعدك بحل المشكلة.

#جيهان_حسين  "إستشاري نفسي وأسري"
#إختلافك_سر_تميزك 
#علاجك_جواك_اتكلم

لا تتردد في سؤالنا عن مشكلتك ، نضمن لك السرية التامة ، الصحة النفسية هي أهم شيء وأساس الاستقرار بحياتك#علاجك_جواك_اتكلم#اختلافك_سر_تميزك#جيهان_حسين "استشاري نفسي وأسري"
.كل سبت من 5 لـ 8 م بمركز إدراك للطب النفسي وعلاج الإدمان
احجز الآن
01068257718 – 01288003590 pic.twitter.com/mSbKPXgUW9

— tatweerazat_academy (@tatweerazat) August 28, 2021
149

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.